منتديات التصفية و التربية السلفية  
     

Left Nav الرئيسية التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم مشاركات اليوم Right Nav

Left Container Right Container
 

العودة   منتديات التصفية و التربية السلفية » القــــــــسم العــــــــام » الــمــــنــــــــتـــــــدى الـــــــــعــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 10 Jun 2015, 05:46 AM
أبو أنس دحماني عبد الله أبو أنس دحماني عبد الله غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 214
افتراضي القريش .. سوء أدب مع الله !!



على صفحة الشيخ فواز المدخلى حفظه على الفايسبوك وجدت هذه الفائدة

القريش
سوء أدب مع الله


والقريش هو :اﻻ‌جتماع للطعام قبل رمضان لتوديع اﻷ‌كل

قال الحافظ ابن رجب :
أن مثل هذه العادة موجودة عند النصارى وتسمى” التنحيس ” ويفعلونه عند قرب صيامهم توديعاً للأكل،
وهذا فيه سوء أدب مع الله عز وجل فإن الله لم يشرع رمضان لتعذيب الناس بل ليزدادوا تقوى وقرباً من الله.
[لطائف المعارف 276]

وقد سئل اﻹ‌مام صالح الفوزان عنها فقال:
ﻻ‌ يجتمعوا عليها هي بدعة
فقيل له: من الناس من يقول هي عادة.
فقال : لها تعلق بعبادة وهو صوم رمضان فوجب اجتنابها والحذر منها..ا.ه

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
من أحدث في أمرنا هذا
ماليس منه فهو رد.
رواه البخاري ومسلم .

*********************

أقول
وهذه العادة موجودة عندنا في وادى سوف و تسمى القرش و لست أدرى إن كانت منتشرة في ربوع هذا الوطن الحبيب سلمه الله من الفتن و البدع .


التعديل الأخير تم بواسطة أبو أنس دحماني عبد الله ; 10 Jun 2015 الساعة 06:07 AM
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Salafi Tasfia & Tarbia Forums 2007-2013