منتديات التصفية و التربية السلفية  
     

Left Nav الرئيسية التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة Right Nav

Left Container Right Container
 
  #1  
قديم 21 Apr 2019, 06:51 PM
أبو حذيفة عبد الحكيم حفناوي أبو حذيفة عبد الحكيم حفناوي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2018
المشاركات: 133
افتراضي عند الصَّباح يَحْمَدُ القَوْمُ السُّرى! وقفة مع ثناء لزهر سنيقرة على بن حنفية!




عند الصَّباح يَحْمَدُ القَوْمُ السُّرى
وقفة مع ثناء لزهر سنيقرة على بن حنفية

رابط مباشر لفضيحة لزهر المدافع عن بن حنفية
https://www.tasfiatarbia.org/vb/atta...1&d=1555906989


الحمد لله مجري السحاب، ناصر عباده هازم الأحزاب، قال وقوله الحق بلا ارتياب: {إنا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد}، والصلاة والسلام على محمدٍ المصطفى الأمين، بلّغ الرسالة ونصح الأمة وحاهد في الله حق جهاده حتى أتاه اليقين، القائل: (دعوة المظلوم يرفعها الله على الغمام ويقول : وعزتي وجلالي لأنصرنكِ ولو بعد حين)، وعلى آله وصحبه الغُرِّ الميامين أما بعد:

فأقول كما قال ذاك الأول:
بكى وقال هل ترون ما أرى*** أليس للسير الطويل منقضى
قلت أعزي صاحبي ألاّ بلى ***عند الصباح يحمدُ القومُ السُّرى
هاهي فتنة المفرقين تتمخض مرة أخرى عن قاصمة ظهرٍ لأدعيائها ، بعد أن عُقد قرانُها وزُمَّ زمامُها بما أسمي بـ: (الوقت جزء من العلاج).
فكم سمعنا في هذه الفتنة الهوجاء الحملة الشرسة على شيخنا المفضال عبد الخالق ماضي -حفظه الله- وكم لاكت ألسنة القوم لحومَ إخوانه المشايخ الفضلاء، بحجة أنهم يثنون على ابن حنفية ويطرونه ويزكونه حتى وصلت بهم أنفسهم إلى جعل ذلك تمييعا للدعوة السلفية واحتواء لمخالفيها وتمطيطا للمنهج السلفي، وحتى أضحى هذا الكلام وأمسى يتناقله الصبية والعوام في المجالس، ويتفكه به أتباع المفرقين للنيل من أعراض مشايخنا الأشاوس، ولكن هيهات هيهات أن تنالوا منهم ذلك بالفرى والدسائس.

يا قوم!

هاهو كلام أزهر سنيقرة بين أيديكم في هذه الصوتية، يقرّ وبقوة ما كان ينكره على المشايخ الفضلاء، بل وأكثر من ذلك يثني على ابن حنفية ثناء ما سمعناه حتى من أفواه مَنْ رُموا بذلك الظلم والبهتان، فجاءت كلمة أزهر في هذا الرجل واضحة المعالم، بينة المقصد، والسؤال المتبادر: هل يا ترى يترك المتعصبة تعصبهم المقيت، وتقديسهم المميت، لاسيما وأن القضية هي قطب رحى هذه الفتنة كما مر آنفا؟
أم أنهم سيجعلون أصابعهم في آذانهم ويستغشون ثيابهم ويصرون و يستكبرون استكبارا؟ فإن كانت الأولى فنعم الرأي وإن كانت الثانية فلا إخالهم إلا شلت عقولهم وركبوا رؤوسهم ورضوا بالتفريق بين المتماثلات وكالوا الشيئ الواحد الذي لا يختلف بشتى المكيلات والله المستعان.

وهذا تفريغ لما جاء في هذه الصوتية ولنا عوْدٌ إلى التعليق عليها بعد لحظات

قال أزهر: احنا كفانا الأمور أسباب اللّي تكون سبب في فرقة الجماعة وفي تفرق الشباب وفي ..كلها يعلم الله هاذي شهادة احنا رانا نقولوها أمام إخواننا، الشباب منذ -ما أدري كم سنة- أي حاجة يشوفوها على الشيخ عابدين يجو يجَرُو آو يا إخواننا خلوه الشيخ عابدين راه خونا ونعرفوه أفضل ملي تعرفوه نتوما كاين شيء أحنا نكلموه، وعمرنا ما حذرنا من الشيخ العابدين، ولا قلنا اتركوه إلى الآن.
هذا هو! قال واحد رد علينا -ولا ما أدري- والشيخ والشيخ ربيع أثنى على كتاباتو كذا، قلت لهم أنا الشيخ ربيع أول من سألني على الشيخ عابدين، قالي هذا واحد وصلتني رسالتو واش تقول تعرفو هذا الرجل؟ آاااهذا واجب علينا جميعا قلتلو: الشيخ نعرفوه ومن مشيخة الغرب الجزائري وعندو دعوة وقايم بجهد، والله عزوجل ينفع بيه وكذا وكذا، والشيخ أثنى عليه خيرا.
يعني أحنا رانا عادي احنا مجتمعين عليه ونمشو عليه ورانا حابين نحافظوا عليه ماناش حابين تكون سبب في شرخ ولا سبب في تفرق شبابنا اللّي نحمد الله عزوجل أننا انتقلنا من هذه الفتنة اللي أتت على الأخضر واليابس فتنة الحدادية وما إلى ذلك ." اهـ.

التعليق:
1* أزهر يثبت في صوتيته أن الكلام في ابن حنفية من أسباب فرقة الجماعة وتفرق الشباب .
2* أزهر يشهد الله على أنه ينكر على الشباب تسرعهم في الطعن في عابدين .
3* أزهر يثبت أن عابدين شيخ وأنه من إخوانه ويعرفه أفضل من هولاء الشباب .
4* أزهر يثبت أنه لم يحذر من عابدين أبدا .
5* أزهر سنيقرة يرد بقوة على من أنكر عليه سكوته على أخطاء عابدين كما أنكر عليه كتابته رسالة للشيخ ربيع الذي أثنى عليها .
6* أزهر سنيقرة يعترف بأن عابدين من مشيخة الغرب الجزائري وله دعوة ينفع الله بها .
7* أزهر سنيقرة يصرح بأن الشيخ ربيعا أثنى على عابدين خيرا .
8* أزهر يصرِّح بأنَّ المشايخَ كلَّهم مجتمعون عابدين ويمشون عليه ويحاولون الحفاظ عليه .
9* أزهر يؤكد بان الكلام في عابدين مدعاة لتفرق الشباب وإحداث شرخ .
10* أزهر سنيقرة يعترف بأن الكلام في الدعاة السلفيين بدون بينة سببٌ في تفرق الشباب السلفي وإحداث الشرخ في الدعوة السلفية وأن عدم الاجتماع من سمات الحدادية التي أتت على الأخضر واليابس .
11* كلام أزهر بصيغة جمع المتكلمين يوحي إلى أن المشايخ كلهم مجتمعون على هذا الرأي دون استثناء.
وبعد كل هذا:
يأتي هؤلاء ويحدثون تلك الجَلَبَةَ على مشايخ الإصلاح كمثل التي أحدثوها على الشيخ عبد الخالق الذي كلامه يشبه كلام أزهر حذو القذة بالقذة، لكنَّ الأمر ُدُبِّرتْ خيوطُه وشُبِّكتْ بليل بهيم دامس، والله يجزي فاعلا ما قد فعل.
ماذا يجب على لزهر:
أولا: التوبة من التمييع الذي كان عليه ومن دفاعه ونصرته لابن حنفية.
ثانيا: التوبة من كذبه في هذه الفتنة على الشباب وإخفائه لموقفه الحقيقي من ابن حنفية.

ماذا يجب على صاحِبيه الدكتور فركوس وجمعة وباقي الأتباع:
التحذير منه وبيان انحرافه وإلزامه بالتراجع والبراءة من ابن حنفية.


نسأل الله تعالى أن يهدينا وإخواننا سبل الهدى والرشاد وأن يجنبنا وإياهم سبل الغواية والفساد .
وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.


عبد الحكيم حفناوي

الملفات المرفقة
نوع الملف: mp3 azher.mp3‏ (874.6 كيلوبايت, المشاهدات 986)

التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبد الله حيدوش ; 21 Apr 2019 الساعة 09:47 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 21 Apr 2019, 07:58 PM
أبو معاذ محمد مرابط أبو معاذ محمد مرابط غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 211
افتراضي

الله أكبر!
منذ بداية الفتنة والمفرقة يركزون على أمر خطير في قضيّة بن حنفية وهو:
ترسيخ فكرة أن بن حنفية كان متحزبا من أول يوم! فلم يفهم الأتباع أن لزهر كان يعتقد في الرجل أنه من مشايخ الغرب!
الله أكبر يا لزهر!
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 21 Apr 2019, 08:03 PM
بلال زروالي بلال زروالي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2019
الدولة: الجزائر
المشاركات: 3
افتراضي

الله أكبر وهو القائم بالقسط
جزاك الله خيرا أخانا أبا حذيفة
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21 Apr 2019, 08:03 PM
أبو عبد الرحمن العكرمي أبو عبد الرحمن العكرمي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الدولة: ولاية غليزان / الجزائر
المشاركات: 1,331
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبو عبد الرحمن العكرمي إرسال رسالة عبر Yahoo إلى أبو عبد الرحمن العكرمي إرسال رسالة عبر Skype إلى أبو عبد الرحمن العكرمي
افتراضي

بوركت أخي الحبيب أباحذيفة !!
ها هو لزهر الذي يعرفه الناس من قديم ، احتوائيا سريع النقض لما يقول !!
قلتها من قبل ولا زلت أقولها ، لق زعم فركوس ولزهر وكثير من أتباعهم أنهم كانوا ضد فالح الحربي
وكانوا ينكرون حداديته !
نعم كانوا يفعلون والخوف يملأ قلوبهم .
نعم كانوا ينكرون حدادية فالح ولكن من منطلق تمييعي لا منطلق سلفي وسط عدلٍ بين الإفراط والتفريط

أفيقوا أيها المصعفِقة فإن الأمر ظهر وبان لكل من أراد الحق
اتقوا الله واعدلوا فالظلم ظلمات يا قومنا !
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 21 Apr 2019, 08:04 PM
أبو بكر يوسف قديري أبو بكر يوسف قديري غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2018
المشاركات: 178
افتراضي

صدق العلماء لما قالوا: (هؤلاء فرقوا الأمة)
انظروا كيف ألبوا الشباب ضد المشايخ من أجل أن يتفرق الشباب عن المشايخ ويميلوا إليهم وحدَهم
رغم أنهم يعرفون أن المشايخ لم يأتوا بما يقدح فيهم
وفي الأخير: (على الباغي دارت الدوائر)
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 21 Apr 2019, 08:06 PM
أبو عبد الرحمن صلاح عابد أبو عبد الرحمن صلاح عابد غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2018
الدولة: الجزائر
المشاركات: 27
افتراضي

الله المستعان جزاك الله خيرا اخي عبد حكيم على ما خطته يمينك نصرة للمظلومين من مشايخنا الاشاوس
و العجب لا ينقضي من لزهر سنيقرة و من فضائحه التي لا تنتهي
فهل سنرى من شيوخه من ينكر عليه ببنت شفة ام ان الامر حزبية مقيتة
ميعوا الدعوة و نشروا البدع و كتب أهلها و أثنوا على أصحابها ثم افتروا على مشايخ الاصلاح ما هم واقعون في أضعافه و الله المستعان
نسأل الله ان يهديهم أو أن يريحنا منهم ومن شرهم
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 21 Apr 2019, 08:08 PM
صالح أيت أمقران صالح أيت أمقران غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2019
المشاركات: 21
افتراضي

أصبحنا لا نتعجب من تناقظات القوم، فقد وقعوا في كل ما اتهموا به مشايخ الإصلاح، بل وقعوا في أكثر من ذلك.
لكن العجب كل العجب في الأتباع! أبعد كل هذا لا يرجعون؟
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 21 Apr 2019, 08:20 PM
أبو حـــاتم البُلَيْـــدِي أبو حـــاتم البُلَيْـــدِي غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 89
افتراضي

نرجو من الشباب الصادق أن يتوجه إلى الله بصدق ليتوب عليه.
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 21 Apr 2019, 08:25 PM
عبد الله طلحي عبد الله طلحي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2018
المشاركات: 65
افتراضي

حق لك أخي أن تعنون المقال بالجزاء من جنس العمل ، على كل جزاك الله خيرا فقد وضّحت و أجدت فأفدت

عجبا من أزهر كيف سمح لنفسه أن يوجه كل تلك الطعونات إلى مشايخنا الفضلاء و هو يعلم بأنه بغي وظلم في ما يصنع و المصيبة هو واقع في أكثر من ذلك ...

عاقبة الظلم وخيمة يا سماحة الوالد ؟!
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 21 Apr 2019, 08:29 PM
أبو إسحاق الهلالي المرزوقي أبو إسحاق الهلالي المرزوقي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2019
المشاركات: 12
افتراضي

‏‎الله اكبر
جزاك الله خيرا اخي الحبيب ابا حذيفة
وجعل ما خطته يمينك في موازين حسناتك .. آمين

وإن تعجب! فعجبٌ فعلُهم! ما يأتون بشيء على اخوانهم البرآء
الا فضحهم الله بالشيء نفسِه !!

نعوذ بالله من فضيحة الدنيا
ومن فضائح الآخرة .. آمين

أسأل الله لهم الهداية والرجوع الى حضيرة الحق والسنة .. أو يكفينا الله شرهم جميعاً بما شآء سبحانه .. آمين

وأزيد كلماتك العطرة أن مشايخنا قد حذروا من ابن حنفية تحذيراتٍ واضحة بالأدلة المفسَّرة المفصَّلة كالشمس في رابعة النهار ، لئلا يفهم فاهمٌ منهم بفهمه السقيم أننا ندافع عنه من قريب او بعيد.

والله مولانا وهو الولي الحميد
رد مع اقتباس
  #11  
قديم 21 Apr 2019, 08:47 PM
أبو محمد وليد حميدة أبو محمد وليد حميدة غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2019
المشاركات: 90
افتراضي

‏جزاك الله خيرا أخي عبد الحكيم
تحليل مُوفق بحمد الله
تحليل يثبت إحتوائية لزهر بامتياز
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 21 Apr 2019, 08:51 PM
أبو جويرية عجال سامي أبو جويرية عجال سامي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2018
المشاركات: 92
افتراضي

جزيت خيرا أيها الفاضل على هذا البيان الماتع والرصف البهي والرشف المختم بالصواعق يا من سألت عن الجذع ، هو ذا ! يا من سألت عمن يعيب الناس بشيء هو غارق فيه للحقوين
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله
وكثير من هذه الطوائف يتعصب على غيره، ويرى القذاة في عين أخيه، ولا يرى الجذع المعترض في عينه، ويذكر من تناقض أقوال غيره، ومخالفتها للنصوص والمعقول، ما يكون له من الأقوال في ذلك الباب ما هو من جنس تلك الأقوال، أو أضعف منها، أو أقوى منها.
والله تعالى يأمر بالعلم والعدل ويذم الجهل والظلم.
كما قال تعالى:*{وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا * ليعذب الله المنافقين والمنافقات والمشركين والمشركات ويتوب الله على المؤمنين والمؤمنات وكان الله غفورا رحيما}*
وقال تعالى:*{وتمت كلمة ربك صدقا وعدلا}*.
وقال النبي صلى الله عليه وسلم:*«القضاة ثلاثة: قاضيان في النار، وقاض في الجنة، فرجل علم الحق وقضى به فهو في الجنة، ورجل قضى للناس على جهل فهو في النار، ورجل علم الحق وقضى بخلافه فهو في النار»*.
رواه أهل السنن.
ومعلوم أن الحكم بين الناس في عقائدهم وأقوالهم أعظم من الحكم بينهم في مبايعهم وأموالهم.
وقد قال تعالى:*{فلذلك فادع واستقم كما أمرت ولا تتبع أهواءهم وقل آمنت بما أنزل الله من كتاب وأمرت لأعدل بينكم الله ربنا وربكم لنا أعمالنا ولكم أعمالكم لا حجة بيننا وبينكم الله يجمع بيننا وإليه المصير
درء تعارض العقل والنقل 7/463

فهل يقوم إخواننا الذين خدعتهم دعوات هؤلاء المفرقين بسبب إحسان الظن بهم قومة سلفية يصدع فيها بالحق والعدل تاركين خلفهم بدعة التهميش التي صورت لهم الواقع بخلاف ما هو عليه منقوصا مطففا فيه ، فهاهي ذي العلة نفسها التي اوذي بسبب الاتهام بها شيوخ الإصلاح أذى شديدا رغم ما بينوه من توضيحات وتراجعات ورغم ما فندوه من فريات وتشنيعات وشائعات ، هل يستقيمون كما أمروا قوامين بالقسط ولو على أنفسهم مشنعين على ارباب التفريق الذين استغلوا قضية ابن حنيفية تحت دعوى الصلابة المنهجية لضرب اخوانهم وتشتيت اللحمة وإيجاد هذه الفرقة الموحشة المتوحشة ، هل ينيبون الى الله ويسترجعون ويتراجعون ، هل يفيقون من غفلتهم ويستيقظون من رقدتهم ، هل يعرفون لله حكمته حين ابتلاهم بهذا القضاء الكوني وبعد ان بالغوا في التشنيع والانكار والاستنكار وادعاء أن الحامل والدافع على هذه الحملات العنيفة هو الغيرة الصحيحة عن منهاج أهل السنة فابتلاهم الله ليعلم الصادق من الكاذب هل سيحتوون رأس الفتنة الداعية للفساد والفرقة ويقروا تميعه هذا ، ام هل سينكرون عليه ويطالبونه بالتراجع ،فإن فعل وتراجع التمسوا له الاعذار وحفظوا له الكرامة فلماذا لم يفعلوا مع غيره من شيوخ السنة المعروفين بسلفيتهم أم انه كما يقول المثل الجزائري ( وجوه !! ) اعيذكم بالله اخواننا الذين عرفنا بالسنة وحب الحق من اتباع الهوى اعيذكم بالله من التعصب والحميات الجاهلية ،من الظلم ومن الاعتداء ،، لن ينفع الا الصدق ولن يدوم الا الصدق والقضاة ثلاثة...

قال المعلمي اليماني رحمه الله
«هذا والاختلاف المنهي عنه من لازمه كما بينته الآيات التحزب وأن يكونوا شيعاً، وسبيل الحق بينة، والدين محفوظ قد تكفل الله تعالى بحفظه، وبأن لا تزال طائفة من الأمة قائمة عليه، فإن أخطأ عالم لم يلبث أن يجد من ينبهه على خطأه، فإن لم يتفق له ذلك، فالذي يوافقه أو يتابعه لا بد أن يجد من ينبهه، فلا يمكن أن يستولي الخطأ على فرقة من الناس يثبتون عليه ويتوارثونه إلا باتباعهم الهوى، ولهذا نجد علماء كل مذهب يرمون علماء المذاهب الأخرى بالتعصب واتباع الهوى، وأكثرهم صادقون بالجملة، ولكن الرامي يغفل عنه نفسه، وكما جاء في الأثر
«يرى القذاة في عين أخيه. وينسى الجذع في عينه»

القائد الى تصحيح العقائد 244/245
ثم إن كلامه تضمن اخبارا عن بقية القوم فهل يتعاملون معه بالاعتراف أم بالتكذيب ، انا منتظرون
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 21 Apr 2019, 08:51 PM
مختار حرير مختار حرير غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2019
المشاركات: 28
افتراضي

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات والحمد له أن ربانا فأحسن تربيتنا في هذه الفتنة وذلك أن علمنا من سننه التي لا تتبدل ولا تتغير حتى نقلنا من علم اليقين إلى عين اليقين ومنها:
*[COLOR="Red"]أن الجزاء من جنس العمل.
* أن من أوكل أمره إلى الله صدقا لا ادعاء فهو كافيه وناصره على من يعاديه.
* أن النصر مع الصبر.
* أن الحق لا يسعف صاحب الباطل إذا هو رام الاستدلال به.
* أن من تتبع عورة أخيه تتبع الله عورته.
* أن من رام العزة في غير مرضاة الله أذله الله.
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 21 Apr 2019, 08:53 PM
أبو صفية بلال أبو صفية بلال غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2019
المشاركات: 30
افتراضي

الجزاء من جنس العمل يا لزهر، وإني لأحمد الله في كل مناسبة بسبب عدم تواجده في صف مشايخ الإصلاح لأنه عورة الجماعة، ما رمى مشايخنا بتهمة إلا خرجت منه أضعافها نسأل الله السلامة والعافية وبعد هذه الصوتية آن لباغي الحق أن يعتزل منهج المفرقين
جزاك الله خيرا أخي أبا حذيفة على ما خطت يمينك
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 21 Apr 2019, 08:57 PM
أبو حاتم نبيل بويحي أبو حاتم نبيل بويحي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2018
الدولة: الجزائر
المشاركات: 7
افتراضي

المشكلة و الداهية و الباقعة التي ليس لها من راقعة هذه المرّة أنّهم أغلقوا على أنفسهم جميع المنافذ بتقريرهم من قبل أنّ ابن عابدين لم يكن سلفيا يوما ! فلا مجال اليوم لقولهم أن هذا الكلام قديم !
كم هي غالية نعمة العافية !
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Salafi Tasfia & Tarbia Forums 2007-2013