منتديات التصفية و التربية السلفية  
     

Left Nav الرئيسية التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم مشاركات اليوم Right Nav

Left Container Right Container
 

العودة   منتديات التصفية و التربية السلفية » القــــــــسم العــــــــام » الــمــــنــــــــتـــــــدى الـــــــــعــــــــام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10 Oct 2012, 05:33 PM
أبو حفص محمد ضيف الله أبو حفص محمد ضيف الله غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 435
افتراضي حـال قنــــاة الشيـــخ ابن عثيمين للشيخ عبد العزيز البرعي حفظه الله تعالى

حـال قنــــاة الشيـــخ ابن عثيمين
للشيخ عبد العزيز البرعي حفظه الله تعالى

الســــــــــؤال :
كنت أريد أن أستفسر حول قناة العثيمين ،وهي قناة تعرض دروس ومحاضرات الشيخ ابن عثيمين فقط ،هذا كان في البداية ،أما الآن فهي تقدم دروس الداعية العريفي والمنجد فما قولكم فيها ؟هل نعتبرها مثل قناة المجد ونحذر منها بارك الله فيكم أم ماذا؟.

الجــــــــــواب:
هذا بارك الله فيكم مثل الذي يدس السم في العسل ،لقد علم الحزبيون أنه لا رواج لهم وأن ورقتهم محروقة في المجتمع بحمد الله فهم يتمسحون بعلماء الدعوة السلفية ،يتمسحون بهم من أجل أن يقبلهم الناس ،وإلا فهم لا يعترفون بابن عثيمين ولا بابن باز ولا بغيرهم من العلماء الأحياء والأموات ،لكن ماذا يفعلون ؟ فهم يفعلون هكذا من أجل أن يقبلهم الناس.
لسنا في حاجة إلى هذه القناة ،وأنا أنصح كل سلفي وكل سلفية أن لا يدخلوا الدش إلى بيوتهم ، حتى لو فرضنا أنه وجد قناة لأناس لا يدخلون إلا علماء أهل السنة ، لا يدخلون فيها أي رجل من أهل البدع ، فأنا أنصح بعدم إدخالها إلى البيوت ، إحذروا إحذروا والله عواقبها وخيمة ،إن كانت القضية علمية فأشرطة العلماء بين أيدينا ، وإن كانت القضية شيئا آخر فما هو ؟ لم ؟ لماذا التهوين من شأن الصور ،كبيرة من الكبائر أين نذهب بأدلتها ؟ كبيرة من الكبائر استهان بها بعض الناس ،حتى بعض طلبة العلم من أهل السنة نجد أنهم تهاونوا بهذه الكبيرة من الكبائر ،فلهذا بارك الله فيكم أنصح بعدم إدخال هذا الجهاز إلى البيوت ،هذا خطير ،هذا الجهاز عدو ، يا إخوة بقدرة الأولاد والبنات أن يسحبوا سلك الدش ويشغلوه على أي قناة ،على قناة البلاد موجودة على الأقل ،ما هو صعب (يعني ليس صعبا ) ،بقدرتهم أن يشغلوه بالريموت على أي قناة يريدون .
فلهذا بارك الله فيكم الأمر خطير ،هذا إضافة إلى حرمة التصوير .
إن الافتتان بصور العلماء أعظم من الافتتان بصور غيرهم ، كيف ذلك ؟ أعني أن صور العلماء مظنة التعظيم ،
أليس أول شرك حصل على وجه الأرض تعظيم صور خمسة من العلماء (ود وسواع ويغوث ويعوق ونسر )، عظمت صورهم حتى عبدوا من دون الله ،لا تقل إن هذا كان في عصر أولئك وكانوا مغفلين ،لا ، لو رأيت إنسانا يطأ برجله على صورة مغني تقول يستأهل لكن لو وطئ برجله على صورة عالم تعظم في نفسك ، فهي مظنة التعظيم ، لا تستأمن ، تعظيم صور العلماء فيها نهي ، بعضهم ما ستدري بعد أيام سيقول لك : أنا إذا رأيت صورة العالم أذكر الله ،نعم. فلا تفتح على نفسك هذا الشيء ، لو رأيت تلميذا يحترم شيخه كثيرا وظفر بصورة له جعلها في مخبأ له ، يا فلان حرام ، يقول والله إذا رأيتها يقوى إيماني
هذه خطوات ،فقوم نوح فعلوا هكذا ،بدؤوا هكذا ، قالوا نريد أننا إذا رأيناهم ذكرنا نصائحهم ومواعظهم ، وحصل وراء هذه البدعة شرك ناضل في إزالته واحد من أولي العزم من الرسل تسعمائة وخمسون عاما وبعدها يقول الله له : ((إنه لن يؤمن من قومك إلا من قد آمن )) .وقال )): وما آمن معه إلا قليل )). تسعمائة وخمسين سنة يقلع آثار بدعة ،
ليس ذلك عجزا منه عن وسائل الدعوة ، لكن ما هناك قوم يستجيبون لهذه الدعوة إلا النزر اليسير وفقهم الله.
فلهذا بارك الله فيكم لا تستسهلوا إدخال الدشوش إلى بيوتكم لا تستسهلوها ، هذه قضية خطيرة جدا نسأل الله السلامة .

حال قناة الشيخ ابن عثيمين - الشيخ عبد العزيز البرعي حفظه الله تعالى الله تعالى

حال قناة الشيخ ا&#..mp3

من شبكة الإمام الآجري


التعديل الأخير تم بواسطة أبو حفص محمد ضيف الله ; 10 Oct 2012 الساعة 05:50 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10 Oct 2012, 10:56 PM
فتحي إدريس
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

جَزَاكَ اللهُ خَيْرًا أَخِي أَبَا حَفْصٍ عَلَى النَّقْلِ المُوَفَّقِ، وَجَزَى اللهُ فَضِيلَةَ الشَّيْخِ عَلَى حُسْنِ البَيَانِ، والتَنْبِيهِ...
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11 Oct 2012, 07:35 AM
أبو حفص محمد ضيف الله أبو حفص محمد ضيف الله غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 435
افتراضي

بارك الله فيكعلى المرورالطيب
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11 Oct 2012, 07:13 PM
أبو عبد الله يوسف بن الصدّيق أبو عبد الله يوسف بن الصدّيق غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: مدينة تقرت، الجزائر
المشاركات: 320
إرسال رسالة عبر Skype إلى أبو عبد الله يوسف بن الصدّيق
افتراضي

بارك الله فيك أخي محمد وحفظ الله الشيخ البرعي على النصيحة القيمة والله
والله نسأل السداد في الأقوال والأعمال
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11 Oct 2012, 08:31 PM
أبو عبد العزيز سمير الوالي أبو عبد العزيز سمير الوالي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
المشاركات: 125
افتراضي

بارك الله فيك يا أخي أبو حفص و جزا الله شيخنا البرعي خير الجزاء..
وكم كان يقول شيخنا المحدث ناصر السنة قامع البدعة العلامة الألباني
عن حكم التلفاز "حب الظهور يقسم الظهور".
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12 Oct 2012, 02:29 PM
أبو حفص محمد ضيف الله أبو حفص محمد ضيف الله غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 435
افتراضي

بارك الله فيكم ونسأل الله أن يثبتنا على الحق والمنهج القويم .
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Salafi Tasfia & Tarbia Forums 2007-2013