منتديات التصفية و التربية السلفية  
     

Left Nav الرئيسية التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة Right Nav

Left Container Right Container
 
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 22 Nov 2007, 09:45 PM
أبوعبدالله عبدالرحمن أبوعبدالله عبدالرحمن غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 28
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبوعبدالله عبدالرحمن إرسال رسالة عبر Yahoo إلى أبوعبدالله عبدالرحمن إرسال رسالة عبر Skype إلى أبوعبدالله عبدالرحمن
افتراضي لذة تدوين العلم

قال الحافظ بن عساكر رحمه الله :
لقول الشيخ أنبأني فــــــلان *** وكان من الأئمة عن فلانِ
إلى أن ينتهي الاسناد أحلى *** لقلبي من محادثة الحسانِ
ومستملٍ على صوت فصـيح *** ألذ لدي من صوت القيانِ
وتزيين الطروس بنقش نقس *** أحب لدي من تزيين المغاني
وتخريج الفوائد والأمـــــــاني *** وتسطير الغرائب والحسانِ
وتصحيح الغوالي والعوالــي *** بنيسابورا أو في أصفهانِ
أحب إلي من أخبار ليــــــلى *** وقيس ابن الملوّح و الأغاني
فإن كتابة الأخبار ترقـــــــــى *** بصاحبها إلى غرف الجنانِ
فأجر العلم ينمو كل يــــــــوم *** وذكر المرئ يبقى وهو فانِ

أسأل الله أن يرزقنا همتهم
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التصفية و التربية أو العلم و العمل أبو البراء إلياس الباتني الــمــــنــــــــتـــــــدى الـــــــــعــــــــام 1 11 Dec 2007 04:38 PM


Powered by vBulletin, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Salafi Tasfia & Tarbia Forums 2007-2013