منتديات التصفية و التربية السلفية

منتديات التصفية و التربية السلفية (http://www.tasfiatarbia.org/vb/index.php)
-   ركن الخطب المنبريّة والدروس العلمية (http://www.tasfiatarbia.org/vb/forumdisplay.php?f=37)
-   -   أسئلة وجهت لفضيلة الشيخ أزهر سنيقرة حفظه الله تعالى بعد محاضرة رمضان بين المقصر والمجتهد (http://www.tasfiatarbia.org/vb/showthread.php?t=21003)

أبو محمد صدام البسكري 01 Jun 2017 02:50 PM

أسئلة وجهت لفضيلة الشيخ أزهر سنيقرة حفظه الله تعالى بعد محاضرة رمضان بين المقصر والمجتهد
 
10 مرفق
هذه الأسئلة وجهت لفضيلة الشيخ الوالد أزهر سنيقرة حفظه الله تعالى
بعد محاضرة ألقاها بالمركز الثقافي عبد الحميد بن باديس رحمه الله تعالى
ببلدية مروانة ولاية باتنة بتاريخ 27 شعبان 1438 من الهجرة الموافق ل 24 ماي 2017 م.
تحت عنوان :
" رمضان بين المقصر و المجتهد في العبادة "
الأسئلة:
1- كيف تكون صلاة راتبة العشاء إذا كان الإمام يشرع في صلاة التراويح بعد العشاء مباشرة ولا يترك وقتا لها؟
2- ما حكم الافطار في رمضان بسبب اجتياز الإمتحان؟
3- ما حكم جمع الناس والصلاة بهم صلاة التهجد في المسجد ؟
4- مامدى صحة الأثر الوارد عن الإمام مالك أنه إذا جاء رمضان تفرغ للعبادة وقراءة القرآن وترك مجالس العلم؟
5- ماهو الحد الأدنى للاعتكاف؟
6- هل يستطيع المعتكف الانتقال من مسجد لآخر للضرورة؟
7- ماهو المقدار الذي يقرأ به الإمام في صلاة التراويح؟
8- نصيحة لمن يعمل الأعمال الشاقة بالتفرغ للعبادة في رمضان
9- هل إعطاء الأولاد المال والهدايا لحفظ القرآن والصيام أمر مرغب فيه؟
10- كيف أتعامل مع زوج أختي التارك للصلاة؟
الأجوبة موجودة في المرفقات
كما يمكن تحميلها من قناة جديد دروس ومحاضرات مشايخ الجزائر على التليغرام
https://t.me/douros


الساعة الآن 02:28 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Salafi Tasfia & Tarbia Forums 2007-2013