![]() |
القريش .. سوء أدب مع الله !!
http://www.ajurry.com/vb/attachment....8&d=1402734783 على صفحة الشيخ فواز المدخلى حفظه على الفايسبوك وجدت هذه الفائدة القريش سوء أدب مع الله والقريش هو :اﻻجتماع للطعام قبل رمضان لتوديع اﻷكل قال الحافظ ابن رجب : أن مثل هذه العادة موجودة عند النصارى وتسمى” التنحيس ” ويفعلونه عند قرب صيامهم توديعاً للأكل، وهذا فيه سوء أدب مع الله عز وجل فإن الله لم يشرع رمضان لتعذيب الناس بل ليزدادوا تقوى وقرباً من الله. [لطائف المعارف 276] وقد سئل اﻹمام صالح الفوزان عنها فقال: ﻻ يجتمعوا عليها هي بدعة فقيل له: من الناس من يقول هي عادة. فقال : لها تعلق بعبادة وهو صوم رمضان فوجب اجتنابها والحذر منها..ا.ه قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : من أحدث في أمرنا هذا ماليس منه فهو رد. رواه البخاري ومسلم . ********************* أقول وهذه العادة موجودة عندنا في وادى سوف و تسمى القرش و لست أدرى إن كانت منتشرة في ربوع هذا الوطن الحبيب سلمه الله من الفتن و البدع . http://www.ajurry.com/vb/attachment....7&d=1405176890 |
جزاك الله خيرا أخي عبد الله وفقك الله وزادك حرصا. وهذه بطاقة للنشر في الفايس بوك والتويتر ... https://scontent-cdg2-1.xx.fbcdn.net...86&oe=55F87B2B |
بارك الله فيك على حسن الافادة
سمعت بعض الكبار في السن يسمون هذا العمل ( التشعبين) نسبة الى شهر شعبان |
| الساعة الآن 09:38 PM. |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
Salafi Tasfia & Tarbia Forums 2007-2013