منتديات التصفية و التربية السلفية

منتديات التصفية و التربية السلفية (http://www.tasfiatarbia.org/vb/index.php)
-   الــمــــنــــــــتـــــــدى الـــــــــعــــــــام (http://www.tasfiatarbia.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   القريش .. سوء أدب مع الله !! (http://www.tasfiatarbia.org/vb/showthread.php?t=16382)

أبو أنس دحماني عبد الله 10 Jun 2015 05:46 AM

القريش .. سوء أدب مع الله !!
 
http://www.ajurry.com/vb/attachment....8&d=1402734783

على صفحة الشيخ فواز المدخلى حفظه على الفايسبوك وجدت هذه الفائدة

القريش
سوء أدب مع الله


والقريش هو :اﻻ‌جتماع للطعام قبل رمضان لتوديع اﻷ‌كل

قال الحافظ ابن رجب :
أن مثل هذه العادة موجودة عند النصارى وتسمى” التنحيس ” ويفعلونه عند قرب صيامهم توديعاً للأكل،
وهذا فيه سوء أدب مع الله عز وجل فإن الله لم يشرع رمضان لتعذيب الناس بل ليزدادوا تقوى وقرباً من الله.
[لطائف المعارف 276]

وقد سئل اﻹ‌مام صالح الفوزان عنها فقال:
ﻻ‌ يجتمعوا عليها هي بدعة
فقيل له: من الناس من يقول هي عادة.
فقال : لها تعلق بعبادة وهو صوم رمضان فوجب اجتنابها والحذر منها..ا.ه

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
من أحدث في أمرنا هذا
ماليس منه فهو رد.
رواه البخاري ومسلم .

*********************

أقول
وهذه العادة موجودة عندنا في وادى سوف و تسمى القرش و لست أدرى إن كانت منتشرة في ربوع هذا الوطن الحبيب سلمه الله من الفتن و البدع .

http://www.ajurry.com/vb/attachment....7&d=1405176890

أبو عبد السلام جابر البسكري 10 Jun 2015 07:39 AM

جزاك الله خيرا أخي عبد الله وفقك الله وزادك حرصا.

وهذه بطاقة للنشر في الفايس بوك والتويتر ...


https://scontent-cdg2-1.xx.fbcdn.net...86&oe=55F87B2B

عبد المجيد عبد الجبار ابو عبد الرحمن 10 Jun 2015 08:02 PM

بارك الله فيك على حسن الافادة
سمعت بعض الكبار في السن يسمون هذا العمل ( التشعبين)
نسبة الى شهر شعبان


الساعة الآن 09:38 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Salafi Tasfia & Tarbia Forums 2007-2013