![]() |
وصية معلم لتلميذه
وصية عزيزة
قال الشيخ سليمان الرحيلي-حفظه الله تعالى-:ومما أعجبني من كلام مشايخي،وصية أوصاني بها أحد مشايخي فقال:(ياسليمان!لا ترض لنفسك أن تكون أقل درجة من الحيوان)قلت:كيف؟قال:(إياك أن تتنقص العلماء الربانيين المشهود لهم بالسنة والتوحيد،بل ليكن شأنك دائما أن تذكر فضلهم وأن تستغفر لهم،فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"وإن العالم ليستغفر له من في السماوات وأهل الأرض حتى الحيتان في الماء" من رسالة شرح الوصية الصغرى لشيخ الإسلام ابن تيمية |
الله المستعان .....
جزاك الله خيرا أخي مراد على المعلومة و الفائدة الطيبة و حفظ الله شيخنا سليمان الرحيلي و رعاه و ذكر عون بن عبد الله قال : قلت لعمر بن عبد العزيز : إن استطعت أن تكون عالماً فكن ، فإن لم تستطع فكن متعلماً ، فإن لم تكن متعلماً فأحبهم ، فإن لم تحبهم فلا تبغضهم ، فقال عمر بن عبدالعزيز : سبحان الله ! لقد جعل الله له مخرجاً . |
جزاك الله خير على هذه الفائدة الدقيقة
اللهم اغفر للعلمائنا الأحياء منهم والأموات . |
جزاكم الله خيراً
ويرضى بالدون من كان دونا |
| الساعة الآن 06:11 AM. |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
Salafi Tasfia & Tarbia Forums 2007-2013