منتديات التصفية و التربية السلفية

منتديات التصفية و التربية السلفية (http://www.tasfiatarbia.org/vb/index.php)
-   الــمــــنــــــــتـــــــدى الـــــــــعــــــــام (http://www.tasfiatarbia.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   وصية معلم لتلميذه (http://www.tasfiatarbia.org/vb/showthread.php?t=12416)

أبو عائشة مراد بن معطي 28 Feb 2014 03:49 PM

وصية معلم لتلميذه
 
وصية عزيزة
قال الشيخ سليمان الرحيلي-حفظه الله تعالى-:ومما أعجبني من كلام مشايخي،وصية أوصاني بها أحد مشايخي فقال:(ياسليمان!لا ترض لنفسك أن تكون أقل درجة من الحيوان)قلت:كيف؟قال:(إياك أن تتنقص العلماء الربانيين المشهود لهم بالسنة والتوحيد،بل ليكن شأنك دائما أن تذكر فضلهم وأن تستغفر لهم،فإن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"وإن العالم ليستغفر له من في السماوات وأهل الأرض حتى الحيتان في الماء"

من رسالة شرح الوصية الصغرى لشيخ الإسلام ابن تيمية

أبو عبد الرحمان حسام الدين موساوي 28 Feb 2014 04:05 PM

الله المستعان .....

جزاك الله خيرا أخي مراد على المعلومة و الفائدة الطيبة و حفظ الله شيخنا سليمان الرحيلي و رعاه

و ذكر عون بن عبد الله قال : قلت لعمر بن عبد العزيز : إن استطعت أن تكون عالماً فكن ، فإن لم تستطع فكن متعلماً ، فإن لم تكن متعلماً فأحبهم ، فإن لم تحبهم فلا تبغضهم ، فقال عمر بن عبدالعزيز : سبحان الله ! لقد جعل الله له مخرجاً .

أبو عبد السلام جابر البسكري 28 Feb 2014 06:33 PM

جزاك الله خير على هذه الفائدة الدقيقة

اللهم اغفر للعلمائنا الأحياء منهم والأموات .

أبو حـــاتم البُلَيْـــدِي 28 Feb 2014 07:16 PM

جزاكم الله خيراً

ويرضى بالدون من كان دونا


الساعة الآن 06:11 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Salafi Tasfia & Tarbia Forums 2007-2013