منتديات التصفية و التربية السلفية

منتديات التصفية و التربية السلفية (http://www.tasfiatarbia.org/vb/index.php)
-   الــمــــنــــــــتـــــــدى الـــــــــعــــــــام (http://www.tasfiatarbia.org/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   تهنئة بمناسبة عيد الأضحى (http://www.tasfiatarbia.org/vb/showthread.php?t=11354)

بلال بريغت 15 Oct 2013 10:11 AM

تهنئة بمناسبة عيد الأضحى
 
الحمد لله، والصلاةوالسلام على رسول الله أما بعد:

فبمناسبة عيد الأضحى لعام 1434 أتقدم بالتهنئة إلى جميع المسلمين عامة و إلى أعضاء منتديات التصفية و التربية الغراء

خاصة
فتقبل الله منا ومنكم و غفر الله لنا و لكم وبارك لنا ولكم في العيد


والله الموفق

مهدي بن صالح البجائي 15 Oct 2013 10:40 AM

تقبل الله منا ومنكم.

محمد بن شرفة 15 Oct 2013 11:57 AM

تقبل الله منا و منكم

عيدكم مبارك سعيد معشر أهل السنة


هنئكم الله بالقبول وأسكنكم الجنة مع الرسول ورزقكم بالعيد بهجه لا تزول

أدام الله لكم الأعياد دهورا و ألبسكم من تقواه نورا https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.n...53110504_n.png

عبد الله سنيقرة 15 Oct 2013 12:02 PM

تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

ابو عبد الله احمد الوافي 15 Oct 2013 12:05 PM

تقبل الله منا ومنكم.

أبو همام وليد مقراني 15 Oct 2013 12:54 PM

تقبل الله منا و منكم

نورالدّين بن العربيّ بن خليفة 15 Oct 2013 01:18 PM

تقبل الله منّا و منكم .
و هنيئا لجميع الإخوة السّلفيّين خاصّة ، و للمسلمين عامة ، هذا العيد الأضحى لعام : 1434 هـ ، و جعله الله علينا مباركا ، و أعاده علينا بالبركات ، و اليُمْنِ ، و الخيرات .

بلبج عاشور 15 Oct 2013 05:44 PM

تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

أبو معاوية كمال الجزائري 15 Oct 2013 06:05 PM

تقبل الله منا ومنكم.

أبو إسحاق يونس عبد الصمد 18 Oct 2013 11:51 PM

تقبل الله منا ومنكم وغفر الله لنا ولكم

وللافادة: جاء في مجموع فتاوى و رسائل الشيخ محمد صالح العثيمين المجلد السادس عشر - باب صلاة العيدين:

ما حكـم التهنئة بالعيد؟ وهل لها صيغة معينة؟

فأجاب رحمه : التهنئة بالعيد جائزة، وليس لها تهنئة مخصوصة، بل ما اعتاده الناس فهو جائز ما لم يكن إثماً.

وسئـل رحمه الله تعالى : ما حكـم المصافحة ، والمعانقة والتهنئة بعد صلاة العيد ؟

فأجاب :

"هذه الأشياء لا بأس بها ؛ لأن الناس لا يتخذونها على سبيل التعبد والتقرب إلى الله عز وجل ، وإنما يتخذونها على سبيل العادة ، والإكرام والاحترام ، ومادامت عادة لم يرد الشرع بالنهي عنها فإن الأصل فيها الإباحة" اهـ .

"مجموع فتاوى ابن عثيمين" (16/208-210) .
قلت: فيمكن ادراج التهنئة بالعيد تحت عموم قوله تعالى:"وقولوا للناس حسنا" فأي كلام حسن بإمكانه أن يدخل السرور على قلب اخيك المسلم فألقه عليه وانتق من طيب مقالك، واحسن ما جاد به لسانك، وقدثبت عن السلف "تقبل الله منا ومنكم" وسئل مالك عن "تقبل الله منا ومنكم وغفر الله لنا ولكم" فاستحسنه.

والله اعلا واعلم وهو الهادي الى سواء السبيل.

بلال بريغت 20 Oct 2013 05:54 PM

بارك الله فيك أخي على الفائدة

أبو إسحاق يونس عبد الصمد 21 Oct 2013 12:14 AM

وفيك بارك الله شيخ بلال وغفر الله لك ولوالديك وأدخلك الجنة آمين.
وإنما ذكرت ذلك لما وقع فيه بعض إخواننا هداهم الله في الانكار على من خالف الصيغة المشهورة "تقبل الله منا ومنكم" فوقع بجهله في المنكر من حيث رام المعروف والله المستعان وأسأله أن يعافينا وأهل المنتدى من هذه الزلات التي توقعنا في المظالم والعياذ بالله.


الساعة الآن 03:43 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Salafi Tasfia & Tarbia Forums 2007-2013