منتديات التصفية و التربية السلفية  
     

Left Nav الرئيسية التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة Right Nav

Left Container Right Container
 

العودة   منتديات التصفية و التربية السلفية » القــــــــسم العــــــــام » قــســـــــــــم الأخــــــــــــوات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10 Jan 2018, 01:02 PM
أم صهيب السلفية أم صهيب السلفية غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2017
الدولة: الجزائر - الأوراس
المشاركات: 352
افتراضي [ صوتية وتفريغها ] هل يجوز للمرأة لبس البنطال تحت الجلباب وهل يجوز لها أن تلبسه في بيتها الشيخ أزهر سنيقرة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا آخر يقول:هل يجوز لبس المرأة للبنطال ؟ وإذا كان جائزا فما هي الضوابط؟
الشيخ:أنا أظن أنه يقصد أن تلبسه تحت جلبابها،إما هذا وإما أن تلبسه في بيتها،هذا ظني بالسائل،لأنه لا يُعقل يا أخي ...
فإذا كان كذلك،هناك مسألة أنا أذكر مرة ذكرت لي،أنه المرأة إذا كانت لابسة بنطال تحت جلبابها،أنو هذا يكون سبب لتحجيم شيئ من عورتها،يعني كأنه يُحجم حتى تحت الجلباب،إذا كان الأمر كذلك لأني ما تتبعت هذا الأمر ولا خابرته،إذا كان الأمر كذلك فالأصل أن هذا لا يجوز المرأة أن تلبسه حتى تحت جلبابها،لأجل هذه المفسدة.
أما إذا كان من غير هذه المفسدة،وتلبسه دفعا للبرد مثلا في أيام البرد،فلا حرج في ذلك،لأن البنطال وإن كان من التشبه بالرجال،إلا أن التشبه هنا لا يقع،لأن التشبه منوط بظهوره،ومادام أنه لا يظهر فالتشبه غير حاصل،هذا الذي سمعناه من بعض أئمتنا.
أما إذا كان السؤال عن لبس البنطال للمرأة في بيتها،كأن تلبسه لزوجها مثلا،فلا حرج في ذلك،والله تبارك وتعالى أعلم.



انتهى
ـــــــــــــــــــــــــــ

تفريغ أم صهيب السلفية

مصدر التفريغ:

https://www.youtube.com/watch?v=_tXVKN1Lwww

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Salafi Tasfia & Tarbia Forums 2007-2013