منتديات التصفية و التربية السلفية  
     

Left Nav الرئيسية التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة Right Nav

Left Container Right Container
 

العودة   منتديات التصفية و التربية السلفية » القــــــــسم العــــــــام » قــســـــــــــم الأخــــــــــــوات

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 22 Nov 2017, 10:22 AM
أم صهيب السلفية أم صهيب السلفية غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2017
الدولة: الجزائر - الأوراس
المشاركات: 352
افتراضي [ صوتية وتفريغها ] ما أحوجنا أن نتربى على منهج العلماء - لفضيلة الشيخ أ.د / سليمان الرحيلي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


وقال الحسين بن واقد وهو معاصر لأبي حنيفة رحمه الله،وقعت مسألة في مرّو،فلم أجد أحد يعرفها،سأل ما وجد من يجيبه،قال:فجئت إلى العراق،فسألت عنها سفيان الثوري وهو فقيه كبير من كبار الفقهاء،فقال لي:يا حسين لا أعرفها،بعد أن أطرق ساعة.
وهكذا هم العلماء،لا يترددون عن قول لا أدري،أبدا.
وما أحوجنا لأن نُربى على منهج العلماء،اليوم يتسابق صغار طلاب العلم في الفتوى في قضايا الأمة الكبرى،فيما يتعلق بحكامها،فيما يتعلق بجيوشها،فيما يتعلق بسياستها.
وهم غير مؤهلين لها أصلا،فما أحوجنا إلى أن نتربى على منهج العلماء.
قال:قلت له لا تعرفها و أنت إمام ؟ أنت إمام وتقول لي لا أدري ؟
قال سفيان:أقول كما قال ابن عمر رضي الله عنهما،سُئل عن شيئ لم يدريه فقال:لا أدري.

ـــــــــــــــــــــــ
انتهى
تفريغ أم صهيب السلفية
مصدر التفريغ:
https://www.youtube.com/watch?v=CcT48TrawcQ
رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Salafi Tasfia & Tarbia Forums 2007-2013