
31 Oct 2017, 01:53 PM
|
|
عضو
|
|
تاريخ التسجيل: Aug 2017
الدولة: الجزائر - الأوراس
المشاركات: 352
|
|
[ صوتية وتفريغها] حكم قول : « "يا أمّاه" » عند الفزع ؟ الشيخ سليمان الرحيلي
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أحسن الله إليكم،يقول السائل يكثر عندنا يا أماه،سواء كانت أمه حية حاضرة أم ميتة،هل يدخل هذا في الاستغاثة الممنوعة؟ الشيخ:لا.غالبا هذا عند الناس ليس استغاثة،وليس طلبا للعون،لا يخطر هذا في القلب،ولكن لكونها قريبة من القلب تُذكر،أما إذا كان ذلك على سبيل الاستغاثة،وطلب الغوث،فهذا شرك والعياذ بالله،لكن الغالب على الناس،أن الإنسان لقرب أنه من قلبه يذكرها،ولا يخطر في قلبه أن يستغيث بها،ولا أن يستعين بها ولا أن يستعيذ بها، فإذا كان ذلك كذلك فإنه لا يكون من الشرك. انتهى
تفريغ أم صهيب السلفية
مصدر التفريغ
|