
29 Oct 2013, 05:00 PM
|
|
موقوف
|
|
تاريخ التسجيل: Oct 2013
الدولة: الدولة الجزائر/برج بوعريريج
المشاركات: 355
|
|
لماذا لايترك السلفيون هذه التسمية ؟
لماذا لايترك السلفيون هذه التسمية ؟
سُئِلَ العلامة الإمام محدث الشام شيخ السنة والحديث محمد ناصر الدين ابن نوح النَّجاتي الألباني رحمه الله تعالى:
لماذا لايترك السلفيون هذه التسمية ؟
قال : "انخلعوا أنتم من الانتساب للحزب الفلاني والحزب الفلاني وانخلعوا من الانتساب للمذهب الفلاني حينئذ نقول نحن مسلمون أما هذه الأسامي تمثل تفرقاً في الأمة فكراً وواقعياً وتعصباً مذهبياً .فما علينا نحن إذا قلنا نجمع الانتساب هذه كلها في لفظة واحدة لا يستطيع أحدا من أولئك إذا كان عالماً بالحق أن يماري أن دعوة السلف هي دعوة الحق ونحن نستدل بقوله تعالى: ((وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيراً)) (النساء:115) أ هـ .شريط 848 من "سلسلة الهدى والنور".
|