منتديات التصفية و التربية السلفية  
     

Left Nav الرئيسية التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم مشاركات اليوم Right Nav

Left Container Right Container
 

العودة   منتديات التصفية و التربية السلفية » القــــــــسم العــــــــام » الــمــــنــــــــتـــــــدى الـــــــــعــــــــام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 29 Oct 2013, 05:00 PM
مراد براهيمي مراد براهيمي غير متواجد حالياً
موقوف
 
تاريخ التسجيل: Oct 2013
الدولة: الدولة الجزائر/برج بوعريريج
المشاركات: 355
افتراضي لماذا لايترك السلفيون هذه التسمية ؟

لماذا لايترك السلفيون هذه التسمية ؟

سُئِلَ العلامة الإمام محدث الشام شيخ السنة والحديث محمد ناصر الدين ابن نوح النَّجاتي الألباني رحمه الله تعالى:
لماذا لايترك السلفيون هذه التسمية ؟
قال : "انخلعوا أنتم من الانتساب للحزب الفلاني والحزب الفلاني وانخلعوا من الانتساب للمذهب الفلاني حينئذ نقول نحن مسلمون أما هذه الأسامي تمثل تفرقاً في الأمة فكراً وواقعياً وتعصباً مذهبياً .فما علينا نحن إذا قلنا نجمع الانتساب هذه كلها في لفظة واحدة لا يستطيع أحدا من أولئك إذا كان عالماً بالحق أن يماري أن دعوة السلف هي دعوة الحق ونحن نستدل بقوله تعالى: ((وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيراً)) (النساء:115) أ هـ .شريط 848 من "سلسلة الهدى والنور".

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


Powered by vBulletin, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
Salafi Tasfia & Tarbia Forums 2007-2013