عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 25 Oct 2016, 05:13 PM
أبو هريرة موسى بختي أبو هريرة موسى بختي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2014
الدولة: بلدية سيدي عيسى ولاية (المسيلة) حرسها الله بالتوحيد و السنة
المشاركات: 1,318
افتراضي ما هي النصيحة لمن يطلب العلم سنوات ولم يستفد ؟ للشيخ سليمان الرحيلي


السَّلامُ عليكمْ ورحمةُ اللهِ وبركاتُه
حيَّاكمْ اللهُ جميعًا
مقطع للشيخ : سليمان الرحيلي - حفظه الله -
بعنوان : ما هي النصيحة لمن يطلب العلم سنوات ولم يستفد ؟ .

مـــدتــه:05:20

فائدة

🔘 تـعـاهــدُ الـقُــرآن

❊ عن ابن عمر رضي الله عنهما عن الـنبي ﷺ أنه قال:
« إذا قام صاحب القرآن فقرأه بالليل والنهار ذكره، وإذا لم يقم به نسيه »
📔 رواه مـسلـم (٧٨٩)

🔘 تكـرار قراءة الـقـرآن يفتح آفاقًـا مِـن المعرفة.

❊ ذكر عباس بن عبدالدائم المٍعْري الكناني - رحـمه الله- عن شيخ ضرير أنه أوصاهم فقـال :
« أكْثِـرْ من قراءة الـقرآن ولا تتركْه ، فإنه يتيسر لك الذي تطلبه على قـد ما تقرأ ».
❊ قـال : « فرأيت ذلك وجرّبته كثيرا ، فكنت إذا قـرأت كثيرا تيسّر لي
من سماع الحديث وكتابته الكثير، وإذا لم اقرأ لم يتيسر لي ».
📔 [ "ذيل طبقـات الـحنابلة "(٩٨/٢) ]

رد مع اقتباس