عرض مشاركة واحدة
  #7  
قديم 15 Dec 2010, 02:46 PM
مراد العزوني مراد العزوني غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: الجزائر/البليدة/ بوقرة
المشاركات: 83
إرسال رسالة عبر MSN إلى مراد العزوني إرسال رسالة عبر Skype إلى مراد العزوني
افتراضي

حياكم الله جميعا إخواني ..أردت أن أشارككم هذا النقاش الجيد ...
أذكر انني قرأت الكتاب الذي أشار إليه الأخ هشام للعلامة أحمد شاكر وهو كتاب ماتع طبع بمطبعة المدني بجدة وسمي بالمتنبي وطبع معه أيضا رسالة في الطريق إلى ثقافتنا وفيها رد الأستاذ على طه حسين ردا رائعا وأما بخصوص المتنبي فقد دافع عنه الأستاذ شاكر في قضية دعوى النبوة وخلص إلى بطلانها وقال إن الذين رووا قصة نبوته كلهم شيعة محترقون ..؟وذكر أمورا أخرى تدل على بطلانها منها كذلك أنه كان علوي النسب وأنهم كان يحسدونه على نسبه لذلك كان يخفيه ولا يظهره ...وبالجملة الكتاب ماتع ونافع في بابه وقد دافع فيه الأستاذ على اللغة العربية ودفاعا شديدا...نسأل الله تعالى أن يرحمه ويغفر له .
هذا ما أردت المساهمة به وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه

رد مع اقتباس