عرض مشاركة واحدة
  #19  
قديم 14 Nov 2010, 12:27 PM
حسن بوقليل
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

جزاك الله خيرا يا شيخ محمد على التنبيه، وفي الحقيقة البدع والأخطاء كثيرة في هذه المواسم، وقد تكون فيها رواسب شركية؛ ولذا فإننا إذا بحثنا عن أصل بعضها نجده ذا صلة بتقاليد أمم كفرية، أو أمم بدعية.
ومما أزيده هنا من الأخطاء التي يقع فيها بعض من يذبح الأضحية؛ أنه ينبغي أن يرفع الحنجرة ويقطع المريء تحتها، بحيث تكون الحنجرة بعد الذبح من جهة رأس الشاة (الزليف)، أما إذا كانت من جهة الشاة (الفريسة) فهي غير صحيحة، ولا يجوز أكلها.
وهذا خطأ؛ فالواجب هو قطع المريء والودجين فقط.
وجزاكم الله خيرا.

رد مع اقتباس