منتديات التصفية و التربية السلفية

منتديات التصفية و التربية السلفية (http://www.tasfiatarbia.org/vb/index.php)
-   مــــنـــتــدى الـكـمـبـيـوتـر والإنترنــــــــت (http://www.tasfiatarbia.org/vb/forumdisplay.php?f=22)
-   -   شرح طريقة إنشاء ملفات Pdf (http://www.tasfiatarbia.org/vb/showthread.php?t=3229)

أبو نعيم إحسان 17 May 2008 06:09 PM

شرح طريقة إنشاء ملفات Pdf
 
بسم الله الرحمن الرحيم

سلام عليكم و رحمة الله و بركاته



أقدم لإخواني شرحا لطريقة تحويل ملف WORD إلى ملف PDF



أولا : قم بتحميل هذا البرنامج المجاني Primo Pdf من هنــا


ملاحظة هامة : لا تقم بتحديث البرنامج إلى النسخ الجديدة ، فالذي يظهر أنها لا تدعم العربية.



ثانيا : بعد تنصيب البرنامج ، افتح ملف الوورد الذي تريد أن تحوله إلى بي دبي أف ؛ و من هناك حاول طبعه إما بالضغط على ctrl و p ؛ أو اذهب إلى " ملف " و من هناك " طباعة " ؛ تأتيك نافذة الطباعة ، ثم اختر طابعة Primo Pdf كما هو موضح في الصورة :



ثالثا : تأتيك نافذة برنامج PRimo Pdf فقم باختيار المسار الذي تريد أن تحفظ الملف إليه ، و كذا يمكنك تعديل اسم الملف إلى ما تشاء ؛ ثم اضغط على " حفظ " أو "save" أو " enregistrer" ثم في واجهة البرنامج اضغط على OK


و هكذا تكون قد حولت ملفك إلى ملف بي دي أف.


و هناك طريقة أخرى أسهل لمن كان لديه اتصال بالنت ؛ حيث موقع شركة Primo Pdf قد جعل خاصية تحويل الملفات عبر موقعها مباشرة دون برنامج ؛ و هذا كالتالي :

1- ادخل إلى هذا الرابط : http://online.primopdf.com/Default.aspx

2- ضع في الخانة الأولى عنوان بريدك ، و في الثانية اختر الملف الذي تريد تحويله ؛ و ثم اضغط على create pdf كما هو موضح في الصورة :




3-
بعد لحظات ستتلقى رسالة فيها تحميل ملفك بصيغة بي دي أف.


و أخيرا : هذا برنامج مجاني لفتح ملفات البي دبي أف ، أخف بكثير من برنامج Adobe

برنامج Foxit reader بنسخته الأخيرة من
هنـــــا


أرجو أن كل الشرح مفهوم


وفقكم الله

و السلام عليكم


اسماعيل ابوهشام 19 May 2008 06:28 PM

جزاك الله خيرا

ستفيد اخواننا لا شك

أبو نعيم إحسان 22 May 2008 11:00 PM

آمين و إياك

صبري عادل الجزائري 05 Dec 2009 10:53 AM

حمل الآن النسخة الأخيرة و هي تدعم بحمد الله اللغة العربية على هذا الرابط :


http://www.commentcamarche.net/remot...hp?ID=34055398

حاتم خضراوي 09 Dec 2009 02:30 PM

جزاكم الله خيرا يا أحبة.

أبو حفص مهدي الجزائري 14 Dec 2009 10:54 AM

أحسن الله إليكم وبارك فيكم
وأشير إلى أن هناك طريقة أسهل لاتحتاج لشرح وذلك باستعمال إضافة إلى أوفيس 2007 وتمكّنُك من حفظ الملف بأي توسيعة تريد ومن ضمنها PDF
وهذا رابط تحميل الإضافة من الموقع الأصلي :
http://www.microsoft.com/downloads/details.aspx?FamilyID=f1fc413c-6d89-4f15-991b-63b07ba5f2e5&displaylang=en

أخوكم المحبّ

صبري عادل الجزائري 14 Dec 2009 11:06 AM

بارك الله فيك أخي أبا حفص و نفع بك، فطريقتك أسهل

أبو حفص مهدي الجزائري 17 Dec 2009 07:22 PM

آمين ..وفيكم بارك وبكم نفع أخي



الساعة الآن 08:30 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Salafi Tasfia & Tarbia Forums 2007-2013