منتديات التصفية و التربية السلفية

منتديات التصفية و التربية السلفية (http://www.tasfiatarbia.org/vb/index.php)
-   قــســـــــــــم الأخــــــــــــوات (http://www.tasfiatarbia.org/vb/forumdisplay.php?f=36)
-   -   كيف أنت في خلوتك ؟ (http://www.tasfiatarbia.org/vb/showthread.php?t=22735)

أم عبد البر 21 Jan 2018 01:01 AM

كيف أنت في خلوتك ؟
 
كيف أنت في خلوتك ؟

قال الشّيخ ربيع المدخلي حفظه اللّٰه تعالىٰ :

فليتقّ اللّه العبد ! واللّه الجوارح هذه تشهد !

●لا يظنّ الإنسان أنّه إذا خلا له الجوُّ أنّه ما عليه رقيب ،أعضاؤك واللّه رقيبةٌ عليك ! اللّه أكبر !

●فليحاسب العبد نفسه أينما كان ؛ يعني في العلانية ، وفي السّر ...

●وفي السّر أولى بمراقبة اللّه عزّوجل ؛ لأنّ العبد المؤمن الصّادق في خلوته يظهر من إيمانه وخشوعه وبكائه من خشية اللّه ما لا يبديه أمام الناس ،وهذا ممن يدخل في السّبعة الذّين يظلّهم اللّه في ظلّه :
" ورجلٌ ذكر اللّه خالياً ففاضت عيناه " .

●المنافق المجرم إذا خلا أفسد وظلم وفجر وانتهك حرمات اللّٰه

●والمؤمن الصادق في حال خلوته أفضل منه في حال اختلاطه بالناس ، فكونوا كذلك أيها الإخوة .



وفقنا اللّٰه وإياكم ،وأجارنا من النفاق - والعياذ باللّٰه - ومن التظاهر بالخير ، وإخفاء الشر .

من كتاب الذريعة الجزء (٢)الصفحة (٥٧٠-٥٧١)

•┈┈┈┈•✿❁✿•┈┈┈┈•

كتبته أخيتكم : ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏✍‏‏ ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏أُمّـ عبـد الــبــرّ غفر اللّٰه لها ولوالديها.


الساعة الآن 10:18 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Salafi Tasfia & Tarbia Forums 2007-2013