![]() |
كيف أنت في خلوتك ؟
كيف أنت في خلوتك ؟
قال الشّيخ ربيع المدخلي حفظه اللّٰه تعالىٰ : فليتقّ اللّه العبد ! واللّه الجوارح هذه تشهد ! ●لا يظنّ الإنسان أنّه إذا خلا له الجوُّ أنّه ما عليه رقيب ،أعضاؤك واللّه رقيبةٌ عليك ! اللّه أكبر ! ●فليحاسب العبد نفسه أينما كان ؛ يعني في العلانية ، وفي السّر ... ●وفي السّر أولى بمراقبة اللّه عزّوجل ؛ لأنّ العبد المؤمن الصّادق في خلوته يظهر من إيمانه وخشوعه وبكائه من خشية اللّه ما لا يبديه أمام الناس ،وهذا ممن يدخل في السّبعة الذّين يظلّهم اللّه في ظلّه : " ورجلٌ ذكر اللّه خالياً ففاضت عيناه " . ●المنافق المجرم إذا خلا أفسد وظلم وفجر وانتهك حرمات اللّٰه ●والمؤمن الصادق في حال خلوته أفضل منه في حال اختلاطه بالناس ، فكونوا كذلك أيها الإخوة . وفقنا اللّٰه وإياكم ،وأجارنا من النفاق - والعياذ باللّٰه - ومن التظاهر بالخير ، وإخفاء الشر . من كتاب الذريعة الجزء (٢)الصفحة (٥٧٠-٥٧١) •┈┈┈┈•✿❁✿•┈┈┈┈• كتبته أخيتكم : ✍ أُمّـ عبـد الــبــرّ غفر اللّٰه لها ولوالديها. |
| الساعة الآن 09:10 AM. |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
Salafi Tasfia & Tarbia Forums 2007-2013