منتديات التصفية و التربية السلفية

منتديات التصفية و التربية السلفية (http://www.tasfiatarbia.org/vb/index.php)
-   قــســـــــــــم الأخــــــــــــوات (http://www.tasfiatarbia.org/vb/forumdisplay.php?f=36)
-   -   [ صوتية وتفريغها ] ما أحوجنا أن نتربى على منهج العلماء - لفضيلة الشيخ أ.د / سليمان الرحيلي (http://www.tasfiatarbia.org/vb/showthread.php?t=22143)

أم صهيب السلفية 22 Nov 2017 10:22 AM

[ صوتية وتفريغها ] ما أحوجنا أن نتربى على منهج العلماء - لفضيلة الشيخ أ.د / سليمان الرحيلي
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


وقال الحسين بن واقد وهو معاصر لأبي حنيفة رحمه الله،وقعت مسألة في مرّو،فلم أجد أحد يعرفها،سأل ما وجد من يجيبه،قال:فجئت إلى العراق،فسألت عنها سفيان الثوري وهو فقيه كبير من كبار الفقهاء،فقال لي:يا حسين لا أعرفها،بعد أن أطرق ساعة.
وهكذا هم العلماء،لا يترددون عن قول لا أدري،أبدا.
وما أحوجنا لأن نُربى على منهج العلماء،اليوم يتسابق صغار طلاب العلم في الفتوى في قضايا الأمة الكبرى،فيما يتعلق بحكامها،فيما يتعلق بجيوشها،فيما يتعلق بسياستها.
وهم غير مؤهلين لها أصلا،فما أحوجنا إلى أن نتربى على منهج العلماء.
قال:قلت له لا تعرفها و أنت إمام ؟ أنت إمام وتقول لي لا أدري ؟
قال سفيان:أقول كما قال ابن عمر رضي الله عنهما،سُئل عن شيئ لم يدريه فقال:لا أدري.

ـــــــــــــــــــــــ
انتهى
تفريغ أم صهيب السلفية
مصدر التفريغ:
https://www.youtube.com/watch?v=CcT48TrawcQ


الساعة الآن 06:07 PM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Salafi Tasfia & Tarbia Forums 2007-2013