![]() |
لماذا لا تتناولون قضايا المسلمين؟ يجيب العلّامة الفقيه : د.صالح الفوزان حفظه الله
لماذا لا تتناولون قضايا المسلمين؟
المسلمون يذبحون و يشردون في كل مكان و أنتم تدعون *للتوحيد*......!!! قال العلامة الفقيه: د.صالح الفوزان-حفظه الله- : " قد يقول قائل - وقد قيل هذا - ما بالكم دائما" ﺗﻬتمون بالتوحيد وتكثرون الكلام فيه ؟ ! ولا تتناولون قضايا المسلمين في الوقت الحاضر ، الذين يقتلون ويشردون في الأرض وتلاحقهم دول الكفر في كل مكان ؟ ...ثم قال -حفظه الله- : "نحن لا ﻧﻬمل قضايا المسلمين بل ﻧﻬتم ﺑﻬا ، ونناصرهم ونحاول كف الأذى عنهم بكل وسيلة ، وليس من السهل علينا أن المسلمين يقتلون ويشردون ، *ولكن ليس الاهتمام بقضايا المسلمين أننا نبكي ونتباكى ، ونملأ الدنيا بالكلام والكتابة ، والصياح والعويل ؛فإن هذا لا يجدي شيئا"* . *لكن العلاج الصحيح لقضايا المسلمين ، أن نبحث أولا" عن الأسباب التى أوجبت هذه العقوبات التي حلت بالمسلمين ، وسلطت عليهم عدوهم .* ما السبب في تسلط الأعداء على المسلمين ؟ *حينما ننظر في العالم الإسلامي ، لا نجد عند أكثر المنتسبين إلى الإسلام تمسكا" بالإسلام...* إلا من رحم الله ، إنما هم مسلمون بالاسم... *فالعقيدة عند أكثرهم ضائعة *يعبدون غير الله ، يتعلقون بالأولياء والصالحين ، والقبور والأضرحة ، ولا يقيمون الصلاة ، ولا يؤتون الزكاة ، ولا يصومون ، ولا يقومون بما أوجب الله عليهم ، ومن ذلك إعداد القوة لجهاد الكفار ! ! هذا حال كثير من المنتسبين إلى الإسلام ، ضيّعوا دينهم....* *فأضاعهم الله عز وجل .* *وأهم الأسباب التي أوقعت ﺑﻬم هذه العقوبات هو إهمالهم للتوحيد.....* *ووقوعهم في الشرك الأكبر ، ولا يتناهون عنه ولا ينكرونه !* *من لا يفعله منهم فإنه لا ينكره ؛ بل لا يعدّه شركا !!" .* كما يأتي بيانه إن شاء الله . فهذه أهم الأسباب التي أحلت بالمسلمين هذه العقوبات . *و لو أﻧﻬم تمسكوا بدينهم ، وأقاموا توحيدهم وعقيدﺗﻬم على الكتاب والسنة ، واعتصموا بحبل الله جميعا" و لم يتفرقوا لما حل بهم ما حل, قال تعالى: "و لينصرن الله من ينصره ان الله لقوي عزيز)* -الآية- ... دروس من القرآن -للعلامة الفوزان ص 4 |
| الساعة الآن 02:07 PM. |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
Salafi Tasfia & Tarbia Forums 2007-2013