![]() |
ما هي النصيحة لمن يطلب العلم سنوات ولم يستفد ؟ للشيخ سليمان الرحيلي
1 مرفق
السَّلامُ عليكمْ ورحمةُ اللهِ وبركاتُه حيَّاكمْ اللهُ جميعًا مقطع للشيخ : سليمان الرحيلي - حفظه الله - بعنوان : ما هي النصيحة لمن يطلب العلم سنوات ولم يستفد ؟ . مـــدتــه:05:20 فائدة 🔘 تـعـاهــدُ الـقُــرآن ❊ عن ابن عمر رضي الله عنهما عن الـنبي ﷺ أنه قال: « إذا قام صاحب القرآن فقرأه بالليل والنهار ذكره، وإذا لم يقم به نسيه » 📔 رواه مـسلـم (٧٨٩) 🔘 تكـرار قراءة الـقـرآن يفتح آفاقًـا مِـن المعرفة. ❊ ذكر عباس بن عبدالدائم المٍعْري الكناني - رحـمه الله- عن شيخ ضرير أنه أوصاهم فقـال : « أكْثِـرْ من قراءة الـقرآن ولا تتركْه ، فإنه يتيسر لك الذي تطلبه على قـد ما تقرأ ». ❊ قـال : « فرأيت ذلك وجرّبته كثيرا ، فكنت إذا قـرأت كثيرا تيسّر لي من سماع الحديث وكتابته الكثير، وإذا لم اقرأ لم يتيسر لي ». 📔 [ "ذيل طبقـات الـحنابلة "(٩٨/٢) ] |
• قال العلامة الشيخ صالح الفوزان حفظه الله :
فلا يجوز للإنسان أن يتساهل في حضور مجالس العلم والسَّعي إليها لأنَّه قد يستفيد فائدة تكون سببًا لدخوله الجنَّة -المنتقى1/ص39 |
جزاك الله خيرا على هذه الفائدة
|
جزاكم الله خيرا
|
وجزاكم الله خيرا
|
| الساعة الآن 04:23 AM. |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
Salafi Tasfia & Tarbia Forums 2007-2013