![]() |
ذكرى شيخي (الشيخ : أبو عبد المعز محمد علي فركوس – حفظه الله –) - قصيدة -
بسم الله الرحمن الرحيم ذكرى شيخي (الشيخ : أبو عبد المعز محمد علي فركوس – حفظه الله –) . قصيدة القيتها بين يدي الشيخ قبل البارحة ، بمناسبة لقائه السنوي مع ابنائه من أئمة ولاية ام البواقى . **** . عُيُونُ الشِّعْرِ تُقْرَضُ لِلغَوَانِي ---- وَجَبَّارٍ وَذِي مَالٍ لَئِيمِ وَبَعْضُ النَّظْمِ أَشْبَهُ بِالدَّرَارِي ---- يُقَلِّدُهَا المُغَفَّلُ لِلبَهِيمِ وَلَكِنِّي لِقَدْرِ النَّاسِ أُحْصِي ---- فَأُقْسِطُ لِلعَدُوِّ ولِلحَمِيمِ فَلاَعَجَبٌ إِذَاصُغْتُ القَوَافِي ---- لأَهْلِ العِلْمِ وَالفِقْهِ السَّلِيمِ وَفِي شَرَفِ العُلُومِ أَمُدُّ كَفِّي ---- وَأَبْسطُهَا لِذِي الأَدَبِ الكَرِيمِ أَيَاشَيْخِي جَزَاكَ اللهُ عَنِّي ---- جَزَاءَ الوَالِدِ البَرِّ الرَّحِيمِ وَأَسْدَاكَ الكَرِيمُ مَزِيدَ خَيْرٍ ---- كَمَاعَرَّفْتَ بِالمَلِكِ العَلِيمِ وَأَوْلاكَ المُهَيْمِن ُشَأْنَ عِزٍّ ---- فَكَمْ أَبْدَيْت َمِنْ رَأْيٍ سَلِيمِ رَكِبْتَ المُعْضِلاتِ فَكُنْتَ فِيهَا ---- دَلِيلاً لِلعَيِيِّ وَلِلسَّقِيمِ وَرُمْتَ المُشْكِلاتِ بِسَيْفِ حَقٍّ ---- فَأَبْعَدْتَ اللَّهِيبَ عَنِ الهَشِيمِ وَعَلَّمْتَ الصَّغِيرَ مِنَ المَبَادِي ---- وَذَلَّلْتَ العَظَائِمَ للنَّدِيمِ وأرشدت المغفّل للعوالي ---- وعرّفت الفضائل للزّنيم فإن أشكو وأذكر من مصابي ---- فقد أشكو من الوجد العظيم لأني مذ هجرتكمُ وروحي ---- تعاتبني وجسمي كالرّميم وما يسلي عن الأشياخ الاّ ---- مذاكرة لميراث النّجيم لئن غيّبت عن داري فإنّي ---- شهيد الوصل بالأنس القديم فعلمك في فؤادي ليس ينسى ---- وإن فرك المدادعن الأديم ونصحك في بناء النّفس يبقى ---- كأسّ الدّار من بين الرّسيم وماالعهد الذي أورثت فينا ---- بمنسيّ المكان ولا الذّميم ولا الخلق الذي أرسيت يبلى ---- بذي أدب وأوّاب حليم فدمتم من منابركم دعاة ---- إلى درب الصّراط المستقيم وعشتم في منازلكم كراما ---- برغم المعتدي وابن اللّئيم وأرجوالله أن يهديك مثوى --- بدار الخلد جنّات النّعيم ويحييكم على برّ وتقوى ---- ويثبتكم على القول الحكيم وذا أملي وقد أمّلت خيرا ---- من المنّان ذي العفو الكريم . |
لا فض فوك أخي مراد،قصيدة جميلة ازدان بها المنتدى.
ألبسك الله لباس الادب،وحفظ الله شيخنا الكريم ابا عبد المعز |
شكر
اللهم بارك
حفظ الله الشيخ علي أبي عبد المعز فركوس بوركت أخي مراد |
حفظ الله شيخنا أبا عبد المعز فركوس
جزاك الله خيرا على هذه القصيدة أخي مراد وجعلك الله شوكة في حلقوم أهل البدع ومدافع على الحق |
بوركت أخانا الطيب
|
بخ بخ
جزاك الله أخانا مراد أبا ..... و حفظ الله مشايخنا و علماءنا أشهد الله أننا نحبهم فيه |
جزاكم الله خيرا واحسن اليكم ، سررت بطلعتكم
وحفظ الله شيخنا من كل سوء ، وادام علينا هذه النعمة |
| الساعة الآن 01:02 PM. |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
Salafi Tasfia & Tarbia Forums 2007-2013